إدراج 21 شركة خاصة في«سلامة الغذاء»

صرح المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، في التقرير الأسبوعي الـ 9 لعام 2024، قيام الإدارة العامة لتسجيل وترخيص الأغذية الخاصة، بالهيئة بتسجيل 42 منتج و 21 شركة، ونفذت 3 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 740 منتج جديد، و أصدرت 3 شهادات بيع حر.

مواقع تخزين القمح

 وأوضح “المركز” أن هيئة إدارة السلع الاستراتيجية نفذت  زيارتين تفتيش لمواقع تخزين القمح (الصوامع) في محافظتي الجيزة والقليوبية، وتم تسجيل 3 صوامع لتخزين القمح بمحافظتي الجيزة والإسكندرية، فيما تم تحديث القائمة المعتمدة لمنشآت تخزين القمح والتي استوفت اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء ليصل عدد المنشآت المستوفاة إلى 9 مواقع تخزينية للقمح.

دورة تدريبية

وقال المركز، إنه تم عقد دورة تدريبية لمديري مواقع تخزين القمح والتابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين بعنوان “المتطلبات الأساسية لمنشآت تخزين الحبوب (الصوامع – البناكر)” للامتثال لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء للإدراج بالقائمة المعتمدة.

عدد الشكاوى

وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 40 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 18 شكوى وجاري فحص 22 شكوى.

وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 905 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في محافظات القاهرة، الجيزة، الشرقية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء، أسيوط، أسوان، الأقصر، سوهاج، مطروح، الغردقة، البحيرة، الإسماعيلية،الوادي الجديد والعاشر من رمضان، مع اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء.

السلاسل التجارية

وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 26 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات  الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت بالإدارة 4 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1643 فرع لعدد 47 سلسلة تجارية. 

آخر الأخبار