«انتجروميد الألمانية»: إعادة تأهيل المستشفيات ضرورة للنهوض بقطاع الصحة

أكد المهندس إبراهيم سليمان، العضو المنتدب لشركة انتجروميد الألمانية للمعدات الطبية وتجهيز المستشفيات، أهمية تنفيذ قوافل ومراكز طبية متنقلة وإعادة تأهيل المستشفيات والكيانات الكبرى لتستوعب عدد أكبر من المرضى فضلًا عن الاهتمام بجودة المنشآت الطبية، مؤكدًا أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الصحة والتعليم، وتضعه على رأس أولوياتها.

البنية التحتية

أضاف “سليمان”، أن إعادة توجيه الاهتمام بملف الصحة بعد تكريث الجهود خلال الفترة الماضية للاهتمام بالبنية التحتية لدعم ونمو الاستثمار، خطوة إيجابية في اتجاة ترتيب أولويات الدولة.

مراكز تخصصية

أضاف أن الدولة تستطيع تقديم جودة أفضل في مجال الصحة من خلال الاطلاع علي مؤشرات ومعدلات الأمراض، وتنفيذ عدد كبير من المراكز التخصصية.

أشار إلى أن المواطن يستطيع النهوض بقطاع الصحة وتخفيف الضغط على قطاع الصحة بالكشوفات الدورية، حيث تقوم وزارة الصحة بحملات توعية كبيرة على السوشيال ميديا.

 

أضاف أن المتابعة الدورية والتحليل يقللا من احتمالية إصابة الأفراد بالأمراض، ويمكن الشفاء في المراحل المبكرة من الكثير من الأمراض بشكل فعال وسريع.

المناطق الحيوية

وأكد “العضو المنتدب”، على ضرورة أن تركز الدولة على المناطق الحيوية داخل المستشفيات و منها أقسام العمليات الجراحية و الرعاية الفائقة واختيار أنظمة ومعدات ذات جودة وكفاءة عالية تتماشى مع طبيعة المستخدم وذات عمر افتراضي أطول.

آخر الأخبار