عبير عصام : تحرير سعر الصرف يقضي على تجارة العملة

أكدت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، علي ضرورة استكمال اصلاحات السياسة النقدية للبنك المركزي بقيام الحكومة بعمل مبادرات تمويلية تعزز من مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاستقرار في السوق المحلية، في ظل ارتفاع تكلفة الاقتراض بعد زيادة الفائدة بنسبة 600 نقطة أساس.

وأضافت” عصام” إن تحرير سعر الصرف من أهم عوامل السوق الحر ويخدم الاستثمار المباشر، كما يقضي تماماً علي تجارة العملة.

تحرير سعر الصرف

وقالت: « كسيدات أعمال ومستثمرين نثمن تحرير سعر الصرف والسياسة النقدية للبنك المركزي وخطوات الحكومة الجادة نحو مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وجميعنا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري وقدرته علي تخطي الصعوبات وجذب شراكات استثمارية كبرى جديدة».

السياسة النقدية

وأوضحت “عصام”، كما أن وضوح الرؤية الاقتصادية والسياسة النقدية عنصر جاذب للاستثمار وخاصة في القطاع العقاري حيث يعمل علي استقرار الأسعار ومن ثم التسعير الجيد للوحدات واحتساب العائد من الاستثمار بشكل جيد.

وكان البنك المركزي، قد أوضح أن قرارات السياسة النقدية المعلنة تأتي في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

استقرار الاقتصاد

وأكد البنك، أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

آخر الأخبار