انطلاق بعثة تجارية إلى أوغندا لفتح أسواق جديدة 

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، انطلاق بعثة تجارية إلى أوغندا اليوم الخميس للقاء عملاء جدد في السوق الأوغندي، وذلك بعد انتهاء فاعليات بعثة كينيا والتي نظمها المجلس بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات في الفترة من 3 وحتى 6 مارس الجاري.

البعثة التجارية

وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه يتابع أعمال  البعثة التجارية بشكل مستمر معربًا عن امتنانه لدعم التمثيل التجاري في دولة كينيا وكذلك البنك التجاري الدولي لأعمال البعثة.

إقبال المشترين

ومن جانبه، أكد محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن كافة القطاعات المشاركة سواء من مجلس الكيماويات بقطاعاته المختلفة أو مجلس مواد البناء وجدت إقبالًا من المشترين حيث تم الاتفاق علي عدد من التعاقدات المبدئية التي  سيتم متابعتها حتى دخولها حيز التنفيذ.

أهداف البعثة

وأضاف، أن الشركات المصرية استطاعت تحقيق كثير من أهداف البعثة المرجوة وعلي رأسها إقبال السوق الكيني علي المنتجات المصرية والتي وجدت رواجًا مابين  العملاء من كينيا.

استقبال الواردات

و شهدت البعثة لقاءات مكثفة للشركات المشاركة  وعددها 30 شركة بالمشترين الأجانب  من كينيا والدول المجاورة لها حيث تعد كينيا دولة ساحلية وبها مواني لاستقبال الواردات من مختلف دول العالم.

يذكر أن الوفد المصري يضم ممثلي 30 شركة مصرية إضافة إلى ممثلي المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة (محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس ويحيى المنشاوي مدير تطوير الأعمال والتعاون الدولي )ومن مجلس مواد البناء والحراريات أحمد عبد الفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذي، وعمر منصور وريم محمد، من الفريق التنفيذي لمشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول، ومن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  وليد الزمر، مستشار التجارة والترويج بمشروع تريد، والدكتورة أمل غزال من شركة أي تي ال للشحن واللوجستيات.

آخر الأخبار