نجمة «shark tank».. قصة أصغر رائدة أعمال كرمتها انتصار السيسي

كرمت انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عالية أحمد عثمان، أصغر رائدة أعمال، أمس الأربعاء، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية تحت شعار “المرأة المصرية.. أيقونة النجاح”.

وجاء تكريم “عالية” بعد نجاحها في تأسيس مشروع لإنتاج شموع صديقة للبيئة، وظهرت في برنامج “shark tank” لريادة الأعمال، وحصدت إعجاب لجنة البرنامج الذين أثنوا على ذكائها وطموحها، حاصدة لقب أصغر رائدة أعمال لتأسيسها للمشروع في سن 13 سنة.

شركة gammbaz

وقالت عالية عثمان، خلال برنامج “shark tank”، إنها افتتحت شركة “gammbaz” لإنتاج الشمع الصديق للبيئة منذ ثلالث سنوات، برأس مال صغير يبلغ 10 آلاف جنيه، موضحة أن هدف المشروع كان إنتاج شموع براوائح مختلفة غير شائعة محليا، تكون موادها صديقة للبيئة وليس لها أضرار على صحة مستخدميها، كما يمكن إستخدامها كغسول بعد إصهارها.

 

عرض تمويلي

وحصلت “عالية”، خلال البرنامج، على عرض تمويلي يبلغ 500 ألف جنيه مقابل 25% من قيمة الشركة.

 

الهدف الحالي

وأكدت أن هدفها الحالي هو إغراق السوق المصري والعالمي بمنتجاتها، موضحة أنها لا تكتفي بالعمل محليًا بل إن نظرها موجهًا للتصدير والدخول بالمنتج المصري إلى الأسواق العالمية، وذلك لدعم اقتصاد الدولة وإمدادها بالعملة الصعبة.

فول الصويا

وقالت “عالية”، خلال برنامج “مع خيري” على قناة المحور، إنه من ضمن المكونات التي تحتاج لإنتاج شموعها هو نبات فول الصويا، موضحة أن بعض من أصحاب المزارع تواصلوا معها للأتفاق على إمدادها بالكمية التي تحتاجها منه.

المواد الخام

وأكدت أنها تنوي إقامة المصنع في مصر، معتمدة كليا على السوق المحلي في المواد الخام، لتخفيض التكاليف ولتشجيع الاقتصاد وتقليل الاستيراد، مشيرة إلى أنها تريد أن يكون منتجها صناعة مصرية 100%.

ريادة الأعمال

ووجهت “عالية”، رسالة للشباب تدعوهم للبحث عن فكرة مشروع وتجميع المعلومات عنها جيدا ثم البدء فيها مستعينين بأهل الخبرة، وطلبت من الأهالي أن يكونوا داعمين لأطفالهم، مؤكدة على أهمية تعلم مبادئ ريادة الأعمال في سن صغير وخوض تلك التجربة.

آخر الأخبار