«تصديري الكيماوية»: 200 لقاء ثنائي حصيلة بعثتنا التجارية في أوغندا

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، انتهاء فاعليات البعثة التجارية المصرية إلى أوغندا والتي نظمها بالتنسيق مع المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

لقاءات مكثفة

وأضاف المجلس، في بيان له اليوم، أن البعثة شهدت لقاءات مكثفة مابين الشركات المصرية ونظيرتها من أوغندا والدول المحيطة بلغت 200 لقاء ثنائي في الفترة من 7 وحتي 9مارس الجارى.

تنمية الصادرات

وأكد “المجلس التصديري”، أن البعثة التجارية تمت بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

التمثيل التجاري

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إنه تم الإعداد للبعثة منذ عدة أشهر، مشيدًا بالمؤشرات المبدئية لنجاح للبعثة، والتي حظيت بدعم واضح من التمثيل التجاري المصري لجهد المجلس في رفع نسب الصادرات المصرية للقطاع.

الصادرات الكيماوية

وأكد محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، على الفرص الواعدة للصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية إلى السوق الأوغندي.

وأشار “مجيد”، إلى أنه تم استكشاف السوق الأوغندي لأول مرة خلال أعمال البعثة وما به من فرص تصديرية حقيقية للشركات المصرية خاصة أن أوغندا تعتبر نقطة أنطلاق لعدد كبير من الدول المحيطة بها، فكونها دولة حبيسة جعلها مدخل لكثير من الدول المحيطة.

الزيارات الميدانية

وأوضح “المدير التنفيذي”، أن البعثة التجارية بدأت بمجموعة من الزيارات الميدانية للمصانع فور وصول الوفد المكون من 30 شركة مصرية منها (20) أعضاء بالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة و(10)أعضاء بالمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات.

وأشار “المدير التنفيذي”، إلى مشاركة رئيس الجالية المصرية في أوغندا المهندس محمد طه ونائبه المهندس حسام عيسى وعدد من أعضاء الجالية المصرية في الترتيب لأعمال البعثة ودعمها، مشيرًا إلى ما قدموه من جهد في ترتيب اللقاءات الثنائية وتوفير عدد من العملاء للشركات المصرية.

التعاملات التجارية

وأوضح “مجيد”، أن هناك عدة اتفاقات مبدئية سوف يتم متابعتها من قبل الشركات المصرية خلال الفترة القادمة وهو ماسينعكس في مزيد من التعاملات التجارية في المستقبل ورفع أرقام الصادرات المصرية الي السوق الاوغندي وأسواق الدول المجاورة.

الشركات الاوغندية

ومن جانبه، أشار يحيي المنشاوي، مدير تطوير الاعمال والتعاون الدولي بالمجلس، إلى إبداء عدد كبير من الشركات الأوغندية لرغبتها في شراء المنتجات المصرية سواء كانت مواد بناء بمختلف قطاعاتها ودهانات ومواسير ومنتجات وسيطة للكيماويات وكذلك المنتجات الخاصة بالمنظفات والتعبئة والتغليف، فضلًا عن الأسمدة والمبيدات الزراعية.

 

 

آخر الأخبار