رسميًا.. الأهلي بطلاً لكأس مصر للمرة 39 في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس مصر للمرة 39 في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بثنائية نظيفه، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الدوحة.

أهداف المباراة

سجل إمام عاشور الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 84 بعد تمريرة من مجدي قفشة ليسكنها إمام عاشور علي يسار عواد حارس الزمالك، قبل أن يضيف قفشة الهدف الثاني في الدقيقة94.

 أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من جانب الأهلي وحاول الأحمر تسديد أكثر من كرة على المرمي ولكن تصدي لها دفاع الأبيض، ونشط أداء الزمالك بعد مرور أول 10 دقائق، وسجلت الدقيقة 12 أول خطورة للزمالك بعدما سدد زيزو كرة ضعيفة نجح مصطفى شوبير في تحويلها إلى ضربة ركنية.

وتعرض أمام عاشور للعرقلة في منطقة جزاء الأبيض، ليُطالب لاعبي الأهلي بإحتساب ركلة جزاء لكن الحكم البرازيلي رفض الإمتثال لطلبهم ويأمر بإستكمال اللعب.

وطالب لاعبي الأهلي بركلة جزاء بعد هجمة خطيرة قادها حسين الشحات وتعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الزمالك  لكن الحكم رفض احتسابها، ورد الزمالك بهجمة خطرة أنقذها مصطفى شوبير.

الوقت الضائع

واحتسب حكم المباراة 5 دقائق إضافية وقت بدل ضائع واستمرت الكرة في نص الملعب وسط محاولة من الفريقين للاستحواذ، ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بين الأهلي والزمالك.

الشوط الثاني

قام جوميز المدير الفني للزمالك بتغير زيزو بعد التعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول الشوط ونزول شيكابالاوضغط الزمالك بقوة عن طريق ناصر منسي وعبد الله السعيد وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 53 للتسلل.

وفي الدقيقة 59شارك ناصر ماهر بدلاً من يوسف اوباما كما شارك ناصر منسي بدلاً من سيف الجزيري، وسيطر الزمالك على مجريات المباراة وسط تراجع من لاعبي الأهلي بشكل ملحوظ وأشهر الحكم بطاقة صفراء لعمرو السولية في الدقيقة 67 لعرقلة عبد الله السعيد.

في الدقيقة 74 قام مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بتغير ثلاثة لاعبين بنزول ، : عمر كمال بدلا من بيرسي تاو وأفشة بدلاً من عمرو السولية ومروان عطية بدلاً من كريم نيدفيد، وخرج كهرباء في الدقيقة 93 ونزل بلا منه موديست.

تشكيل الأهلي

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل الأهلي مكون من

حراسة المرمى: مصطفى شوبير ، محمد هاني ،رامي ربيعة ،محمد عبد المنعم ،علي معلول، عمرو السولية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومحمود كهربا.

تشكيل الزمالك

ودخل الفارس الأبيض المباراة النهائية أمام الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد

الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح

الوسط: نبيل عماد – عبد الله السعيد – يوسف أوباما

الهجوم: أحمد زيزو – ناصر منسي – مصطفى شلبي.

آخر الأخبار