شركة «FUD للتطوير العقاري» تطلق «أوكارديا» باستثمارات 3 مليارات جنيه في العبور

أعلنت شركة FUD للتطوير العقاري -إحدى شركات مجموعة البطل للاستثمار العقاري- عن إطلاق مشروع «أوكارديا» في مدينة العبور الجديدة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

مشروعات سكنية

قال المهندس رضا كراس، رئيس مجلس إدارة FUD للتطوير العقاري، إن الشركة بدأت نشاطها في السوق العقاري منذ 24 عامًا، ونجحت خلال هذه الفترة في تنفيذ العديد من المشروعات، ومنها مشروعات سكنية ومشروعات تعليمية ومشروعات تجارية، حيث بدأت الشركة عملها وتوسعت في مدينتي العبور والشروق.

المجال التعليمي

وأضاف خلال مؤتمر عقدته الشركة أنها نجحت في المجال التعليمي بمدرسة رمسيس الدولية ثم جاء قرار التوسع ببتنفيذ مشروع سكني متكامل في المدينة لافتًا إلى ارتفاع حجم الطلب على المشروعات المتكاملة في مدينة العبور الجديدة.

مشروع أوكارديا

وأشار إلى أن مشروع “أوكارديا” هو مشروع سكني تجاري إداري، ويقع على مساحة 10 أفدنة بمدينة العبور الجديدة، وهو أول مشروع يحصل على القرار الوزاري قبل طرحه بالسوق للعملاء، ومن المخطط تنفيذ المشروع وبدء تسليمه خلال 3 سنوات.

وكشف عن خطة الشركة للعام الجاري؛ حيث تستهدف إطلاق 3 مشروعات جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، ومنها مشروع في مدينة الشروق.

التنوع في المشروعات

وأضاف أن شركة FUD للتطوير العقاري تستهدف الوصول بمحفظة استثمارات إلى 6 مليارات جنيه، وهو ما يقوم على خطة توسعية طموحة تحقق التنوع في المشروعات التي تنفذها الشركة والمدن التي تتواجد بها، فالشركة تستهدف التوسع في العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة، بالإضافة لإحدى المدن الساحلية، وهو ما يأتي في ضوء النهضة العمرانية الشاملة التي تنفذها مصر حاليًا والتي تقدم فرص استثمارية متنوعة لكافة الشركات المحلية والأجنبية.

وتابع محمد نصار، رئيس القطاع التجاري بشركة FUD للتطوير العقاري، أن ملف التسعير أحد العناصر التي يتم التركيز عليها في المشروع الجديد، بحيث يكون تسعير واقعي ويتناسب مع القدرة الشرائية للعملاء وفي نفس الوقت يراعي تغير تكلفة التنفيذ، وهو ما يتطلب دراسات سوقية قوية.

 

وتابع أن عنصر التسعير أحد أهم التحديات التي تواجه الشركات العقارية حاليا نظرا لتغير أسعار المواد الخام، وبالتالي فيجب أن يكون هناك متابعة ورصد مستمر لهذا التغير في المواد الخام وتأثيره على تكلفة التنفيذ.

استثمارات الشركة

وأضاف أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق العقاري حاليا تصل إلى 2.5 مليار جنيه تضم 525 وحدة سكنية و106 وحدة إدارية وتجارية وطبية قامت الشركة بتنفيذها، كما أن الشركة تدرس حاليا فرص استثمارية جديد تحقق لها أكبر قدر من التنوع، وتستهدف الشركة التوسع في المدن الساحلية وإقليم الصعيد الذي يوجد به طلب قوي وحقيقي ولا يوجد به حجم مشروعات كافي لتلبية هذا الطلب.

عدد الموظفين

ولفت إلى أنه من المخطط بحلول 2026 أن يكون للشركة مشروع ساحلي، كما أن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة أحد محاور الخطة التوسعية للشركة، وخاصة في ضوء انتقال الحياة للمشروع بعد انتقال المقرات الوزارية ووجود أكثر من 40 ألف موظف يعملون بها حاليا، بالإضافة إلى تنمية العديد من المشروعات ووجود أسر تسكن في المدينة حاليا، وهو ما يشجع العملاء على الانتقال تباعا للسكن في المدينة.
وأكد أن العقار ملاذ آمن للاستثمار وقادر على المنافسة مع أي أوعية ادخارية أخرى، لذا فإن العملاء توجهوا لشراء عقارات خلال الفترة السابقة للحفاظ على مدخراتهم.

آخر الأخبار