اتحاد الصناعات يبدأ إجراءات عاجلة للإفراج عن الشحنات المتراكمة

بدأ اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدي إجراءات عاجلة لمتابعة قرارت الحكومة لمساعدة الشركات في الإفراج عن الشحنات المتراكمة في المواني بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة و تسهيل إجراءات الإفراج عن الشحنات المتراكمة في المواني والحاصلة علي رقم مبدئي Acid.

مخاطبة الغرف الصناعية

وقام محمد البهي عضو هيئة المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب والجمارك، بمخاطبة الغرف الصناعية لموافاة اللجنة برقم الشحنة الحاصلة علي رقم Acid و اسم البنك القائم بإجراءات الشحنة من أجل متابعة الاتحاد سرعة الإفراج عن هذه الشحنات.

حجم السلع المتراكمة

وبحسب الجمارك المصرية فأن حجم السلع المتراكمة يصل إلى 6.2 مليار دولار تشمل سلع بترولية وغير بترولية، منها 1.8 مليار دولار مستلزمات إنتاج و2.8 مليار دولار مواد بترولية، و170 مليون دولار سلع غذائية جاهزة للاستهلاك، ونحو 885 مليون دولار سلع غذائية للتصنيع، والمتبقي سلع استهلاكية وغيرها.

زيادة الموارد الدولارية

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،قد أوضح إنه في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، فإن هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني.

وأضاف في بيان للحكومة أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

مستلزمات الإنتاج

على صعيد متصل، حدد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، قيمة السلع الغذائية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج المقرر الإفراج عنها بنحو 2 مليار دولار.

آخر الأخبار