«البلشي» يطلق حملة «أجر عادل للصحفيين» لرفع الحد الأدنى للأجور

أطلق خالد البلشي، نقيب الصحفيين، حملة “أجر عادل للصحفيين” على هامش التحضير للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

أجر عادل للصحفيين

وأوضح “البلشي”، أن الحملة تستهدف العمل على رفع قيمة أجور الصحفيين تمهيدًا للوصول إلى لائحة أجور عادلة لهم، وكذلك رفع قيمة العقد النقابي بما يتناسب مع الحد الأدنى للأجور المعلنة من الرئيس ضمن حزمة الإجراءات الاجتماعية الأخيرة مع مراعاة الدرجات المالية المختلفة.

تحسين الوضع المهني

وأكد النقيب، أن الحملة تناقش تحسين الوضع المهني للصحفيين بما يتناسب مع قيمة العمل الصحفي، واستعادة مكانة الصحافة والصحفيين في المجتمع، موضحًا أن ذلك يكون بمراجعة أوضاع المهنة، وكذلك أوضاع العمل داخل المؤسسات المختلفة، والقيود التي تكبل عودتها لممارسة دورها، بما ينعكس اقتصاديًا على المؤسسات.

الحد الأدنى للأجور

وقال “البلشي”، إنه بدأ الحملة بمخاطبة المجلس القومي للأجور لإعادة النظر في الحد الأدنى المطبق على القطاع الخاص، ورفع قيمته من 3500 جنيه إلى 6 آلاف جنيه بما يضمن تطبيقه على جميع المؤسسات الصحفية، مؤكدًا أن المطالبة بأجر عادل هي حق لجموع الصحفيين في مختلف المؤسسات.

المؤسسات الصحفية الخاصة

 ووجه النقيب، جميع المؤسسات الصحفية الخاصة، والحزبية بسرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور المقر حاليًا على جميع الزملاء مع مراعاة الدرجات المالية بدءًا من راتب شهر مارس، وكذلك اتخاذ إجراءات تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة خلال 3 أشهر على الأكثر من إرسال الخطاب.

آخر الأخبار