بسبب سوء التعبئة.. سلوفينيا تهدد باتخاذ إجراءات ضد الصادرات المصرية

هددت سلوفينيا باتخاذ إجراءات ضد الصادرات المصرية بعدما تلاحظ وصول العديد من الشحنات المصرية في مواد تعبئة و صناديق بلاستيكية تالفة.

وقالت إدارة ميناء كوبر السلوفيني في خطاب حصل ” القرار المصري ” على نسخة منه، إنه نتيجة سوء عمليات التعبئة و التحميل غير السليم في الحاوية تصل بعض شحنات الصادرات المصرية في مواد تعبئة و صناديق بلاستيكية تالفة و معرضة للكسر.

تدابير ضد الصادرات

وأكدت إدارة ميناء كوبر، أنها ستقوم باتخاذ بعض التدابير تجاه الشحنة التي تصل في صناديق تالفة أو هناك تلف في عملية التغليف دون تأثير ذلك على الشحنات التي تصل بشكل سليم.

وأوضحت ان المستورد الأوروبى، يتحمل تكاليف إضافية بسبب إعادة التعبئة فى صناديق جديدة، بالإضافة إلى تأخر العمل مع عدم وجود عمالة كافية، ولا صناديق بلاستيكية كافية، ونتيجة لذلك يتأخر إرسال البضائع التى كان من المقرر إرسالها إلى العميل فى نفس يوم وصول الشحنة.

تمديد فترات الانتظار

وذكر أن المخالفات تسبب في تمديد فترات انتظار الشاحنات الخاصة بنقل البضائع من الميناء إلى المستوردين، بصورة قد تؤثر سلبًا على الامتثال لمتطلبات نظام تحليل المخاطر نتيجة استبدال الصناديق التالفة بأخرى جديدة.

ميناء كوبر

ويعد ميناء كوبر فى السنوات الأخيرة أحد أهم المواني الأوروبية التى يُعتمد عليها بشكل كبير فى الشحنات المصرية الزراعية المصدرة إلى القارة العجوز، ويجذب شركات كثيرة للتصدير من خلاله لما يتمتع به من إمكانيات وخدمات المميزة تُقدَم للصادرات الزراعية المصرية.

الصادرات الي سلوفينيا

وبلغت صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى “سلوفينيا” الموسم الماضي 2023 نحو 66 مليون دولار من تصدير 102 ألف طن، ولباقي الدول نحو 1.814 مليون طن بقيمة 1.153 مليار دولار.

 

آخر الأخبار