توك شو..«الحمصاني»: شن حملات على تجار العملة لفرض السيطرة الكاملة على الأسواق 

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الدولة تشهد مؤشرات إيجابية في الأسواق حاليًا، بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة والقرارات التي أعلنتها الحكومة والبنك المركزي بشأن سعر الصرف، لافتًا إلى عودة تحويلات المصريين من الخارج عن طريق الجهاز المصرفي.

برنامج على مسئوليتي

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الداخلية تشن ضربات قوية ضد تجار العملة في الأسواق، مشددًا على أن الداخلية تفكك الشبكات التي تتاجر بالعملة في السوق السوداء من أجل فرض السيطرة الكاملة على الأسواق.

استقرار أسعار السلع

وأوضح “متحدث مجلس الوزراء”، أن قرارات البنك المركزي بشأن توحيد سعر الصرف تساهم في استقرار أسعار السلع، لافتًا إلى أن الدولة تقوم حاليًا بالإفراج عن السلع من الجمارك.

السيولة الدولارية

وأكد “متحدث مجلس الوزراء”، أن السيطرة على الأسواق وأسعارها بشكل كامل، يستغرق بعض من الوقت، مبينًا أن توفير السيولة الدولارية ساهمت في توجيه ضربات قاصمة لتجار السوق السوداء

الجهاز المصرفي

وأوضح أن الفترات الماضية، شهدت زيادة في تحويلات شركات السياحة بالدولار للجهاز المصرفي للحصول على الجنيه المصري، موضحًا أن قرارات البنك المركزي بشأن سعر الصرف كانت خطوة مهمة جدًا للقضاء على السوق السوداء.

تحويلات المصريين

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاستقرار بدأ يعود لسوق النقد الأجنبي، وهناك مؤشرات إيجابية بدأت تظهر في الأسواق أيضًا، منها عودة تحويلات المصريين بالخارج عن طريق الجهاز المصرفي.

انحسار للسوق السوداء

وتابع أن هناك انحسارًا للسوق السوداء حاليًا لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، لافتًا إلى أن البنوك ومكاتب الصرافة بدأت في استقبال المواطنين لتحويل الدولارات والحصول على الجنيه المصري.

السعر الحقيقي للدولار

 أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الأيام الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بقيمة 3 مليارات دولار، مشددًا على أن السعر الحقيقي للدولار بات جاذبًا للمواطنين بعد قرارات البنك المركزي.

آخر الأخبار