الرئيس السيسي يوقع تعديل بعض أحكام قانون جوازات السفر

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون رقم 16 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر.

قانون جوازات السفر

وتتضمن التعديلات أنه يعين بقرار من وزير الداخلية بموافقة وزير الخارجية شكل جواز السفر، ومدة صلاحيته، ومواصفاته، وقيمة الرسم الذي يحصل عنه، بما لا يجاوز ألف جنيه، وذلك بالإضافة إلى الرسوم المقررة بقوانين أخرى، حيث نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية.

قطاع غزة

وفي سياق أخر،استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي بشدة أعمال القتل والعنف المستمرة منذ أكثر من 5 أشهر في غزة، قائلاً إن “مصر تسعى بكل جهد إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنقاذ المدنيين الأبرياء في القطاع من ويلات الحرب المستمرة منذ أكثر من 5 أشهر”.

أكاديمية الشرطة

وأشارخلال كلمته التي ألقاها بمقر أكاديمية الشرطة اليوم الجمعة، إلى تجاوز أعداد الشهداء الفلسطينيين في غزة 30 ألف، أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى إصابة أكثر من 70 ألف، مؤكدا تدمير أكثر من 60 في المائة بالقطاع تتضمن مباني ومنشآت حكومية وخدمية، فضلًا عن تدمير البنية التحتية خلال هذه الحرب المستمرة على القطاع، والتي تحتاج إلى أموال طائلة وسنوات لإعادة بنائها مرة أخرى.

المساعدات الإنسانية

وأضاف الرئيس السيسي: “نحاول أن نوقف هذا النزيف، نزيف البشر ونزيف المنشآت أيضًا، ونسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، محذرًا من خطورة عرقلة دخول المساعدات إلى غزة واستخدام الغذاء سلاحاً في مواجهة المدنيين الأبرياء في القطاع.

آخر الأخبار