ارتفاع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة

ارتفعت أسهم الأسواق الأوروبية ارتفاعًا  طفيفاً، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين بيانات التضخم الأمريكي، التي أضعفت الثقة إزاء خفض بنك الاحتياطي الفيرالي أسعار الفائدة العام الجاري.

مؤشر ستوكس 600

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.2%، الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت لندن، ليقلص خسائره المبكرة. وقادت أسهم السيارات والاتصالات المكاسب، حيث ارتفعا بأكثر من 1.1%، في حين تراجعت أسهم سلع الأسر بنسبة 0.6%.

بوتيرة

وجاءت تلك التحركات بعد أن أظهرت البيانات، أمس الخميس، ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع بنسبة 0.6% خلال فبراير.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

وتراقب “وول ستريت” بيانات التضخم الأمريكي عن كثب قبيل اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر انعقاده الثلاثاء المقبل.

 أسعار الفائدة

ويتوقع على نطاق واسع أن يبقي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، ولكن الأنظار ستتجه إلى التوجيهات، إذ يبحث المتداولون عن مزيد من الدلالات بشأن توقيت وحجم خفض الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

البنك المركزي الأوروبي

بينما صرح فيليب لان، كبير الاقتصاديين لدى البنك المركزي الأوروبي، إن البنك يجب أن يأخذ وقته قبل خفض الفائدة وأنه سيحصل على صورة أوضح للضغوط التضخمية في يونيو/حزيران.

العقود الآجلة

وفي آسيا، تراجعت الأسواق يوم الجمعة بدافع من انخفاض مؤشر “هانج سنج” في هونج كونج، فيما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع تجاهل المستثمرين لقراءات التضخم الأخيرة.

آخر الأخبار