الأهلي ومصر للصرافة تجمعان عملات أجنبية بـ 4 مليارات جنيه

جمعت شركتا الأهلي ومصر للصرافة حصيلة من العملات العربية والأجنبية تصل إلى 4 مليارات جنيه منذ قرار البنك المركزي بداية من 6 أيام مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 19 مارس.

العملات الأجنبية والعربية

وقال عبدالمجيد محيي الدين رئيس الأهلي للصرافة، اليوم الأربعاء، في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه بلغت حتى نهاية عمل يوم امس 2 مليار و346 مليون جنيه، موضحا أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو ” والباقي من عملات أقل تداولاً .

التنازل عن العملات

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

مصر للصرافة

في السياق ذاته – كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة ” – عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه، تجاوزت م مليار و700 مليون جنيه بنهاية عمل أمس، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة في 6 مارس .

وأكد “فوزي” – أن هناك اقبالاً شديداً من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة؛ وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، منوهاً أن العمل يستمر يومياً خلال شهر رمضان المبارك من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً، ومن الساعة 8.30 مساء وحتى الساعة 11.30 مساء، وكذلك العمل يومي الجمعة والسبت.

 

آخر الأخبار