«الفرعونية للبترول» تخطط لحفر آبار غاز جديدة 

قال حسام زكي، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن الشركة نجحت في تحقيق معدلات إنتاج يومية خلال النصف الأول من العام المالى 2023 – 2024 تقدر بنحو 400 مليون قدم مكعب غاز و 9300 برميل متكثفات.

الشركة الفرعونية للبترول

وأوضح “زكي”، في بيان للبترول اليوم الأربعاء، أن الشركة تخطط للإعداد لحفر بئر استكشافية للطبقات العميقة بحقل آتول في شمال دمياط خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من تحليل البيانات الحديثة التي تم جمعها باستخدام أحدث التقنيات في مشروع جمع معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد.

حقل هارمتان

أكد رئيس الشركة الفرعونية للبترول،  انتهاء الدراسات الهندسية الأولية لمشروع تنمية وإنتاج الغاز من حقل هارمتان بالبحر المتوسط والإعداد لتنفيذ المشروع لحفر 3 آبار من خلال منصة بحرية لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز و 3300 برميل متكثفات يوميًا.

خلايا الطاقة الشمسية

وأشار،  إلى أنه تم تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمبنى الرئيسي للشركة لترشيد استهلاك الطاقة وجار الانتهاء من تنفيذها ، كما تستمر في إطار مسئوليتها المجتمعية في تقديم التدريب العملي على الآلات والمعدات لنحو 72 طالبًا من مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية، كما واصلت اداؤها المتميز في مجال السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة بتحقيق معدل غير مسبوق بلغ 31 ساعة عمل آمنة منذ عام 2015 .

آخر الأخبار