«السبكي»: نجحنا في الوصول إلى 40 ألف مواطن ضمن مبادرة « رمضان بصحة لكل العيلة»  

أعلن الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، نجاح مبادرة “رمضان بصحة لكل العيلة” في الوصول إلى 40 ألف مواطن منذ انطلاقها مع بداية الشهر الكريم، سواء من خلال الفحص الشامل أو الزيارة المنزلية، وكذلك تقديم التوعية عن الإرشادات الصحية للتعامل مع الأمراض المزمنة.

جاء ذلك خلال ترأسه الغرفة المركزية لمتابعة وتقييم فعاليات المبادرة، اليوم الأربعاء، حيث ناقش ما تم إنجازه خلال 10أيام من إطلاق المبادرة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وهي: بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان.

الأدوية

وقال “السبكي”، أنه تم رفع العدد المستهدف من المبادرة إلى 300 ألف مواطن، موجها بوضع خريطة لتدفق الأدوية لتغطية كافة المواطنين المستهدفين بما يضمن حصول كافة منتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظات من أصحاب الأمراض المزمنة.

الاستشارات عن بُعد

وأكد رئيس الهيئة، أن تفعيل الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والاخصائيين بمراكز ووحدات طب الأسرة، سيضمن الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وتلبية احتياجاتهم الصحية، وهو ما يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضاء المنتفعين، لافتًا إلى أن رضاء المواطن على رأس أولويات الهيئة.

التوعية بخدمات المبادرة

ودعا “السبكي”، المواطنين للاستفادة بخدمات المبادرة وزيارة العيادات المتنقلة خلال للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدًا استمرار التوعية بأهمية الفحص الطبي الشامل وبخدمات المبادرة عبر نشر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة وإعلانات الطرق واللافتات في الطرق الرئيسية والأماكن الأكثر ارتيادًا من المواطنين بالمحافظات، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من خدماتها خلال الشهر الفضيل.

نتائج المبادرة

وشدد على تسجيل نتائج المبادرة الكترونيًا أول بأول، بما يضمن الوصول لمؤشرات صحية سليمة مبنية على نتائج واقعية.

آخر الأخبار