5 مليارات جنيه تنازلات عن العملات العربية والأجنبية منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس

أعلنت شركتا “الأهلي للصرافة” و”مصر للصرافة”، التابعتين للبنك الأهلى المصري وبنك مصر، أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس تصل إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه.

الأهلي للصرافة

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية بلغت حتى نهاية أمس 2 مليار و863 ملايين جنيه.

ترتيب العملات

وأوضح “محيي الدين”، أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت 257 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وجاء في المرتبة الثانية الريال السعودى والدرهم الاماراتى واليورو.

سوق صرف العملات

وأكد وجود إقبال في التنازل عن العملات ، موضحا أن ذلك لوجود سعر واحد للدولار يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

مصر للصرافة

ومن جانبه، قال عادل فوزى، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، تجاوزت 2 مليار و100 مليون جنيه بنهاية الخميس منذ قرارات البنك المركزى الاخيرة في 6 مارس، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

تنازلات الدولار

وأوضح “فوزى”، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65%، يليه اليورو بنسبة 18% ، ثم الريال السعودى بنسبة 14%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الاماراتى بنسبة 1%، ثم باقى العملات الأخرى بنسبة 1.5%.

آخر الأخبار