اتحاد الغرف التجارية يعلن مبادرة جديدة لدعم المواطنين

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن إطلاق مبادرة جديدة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، معلنًا أن إعلان تفاصيل المبادرة سيتم يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع اتحاد الصناعات.

حفل الإفطار السنوي

وقال “الوكيل”، على هامش حفل الإفطار السنوي لغرفة الإسكندرية التجارية، إنه تم الاتفاق على ذلك بنهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية، ووزير التجارة والصناعة، حيث شهد الاجتماع بحث تأثير توافر موارد النقد الأجنبي على مستوى الأسعار.

الاصلاح الاقتصادي

وأضاف “رئيس اتحاد الغرف التجارية”، أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ خطوات للإصلاح الاقتصادي للخروج رويدا من الأزمة السابقة، وتنتظر الحكومة من مجتمع الأعمال إظهار ذلك للمستهلك.

انخفاض الأسعار

وأشار “الوكيل”، إلى أن أسعار السلع شهدت انخفاضًا بالفعل في أسواق الجملة ولكن لم ينتقل ذلك للتجزئة بعد، داعيا المجتمع التجاري أن يشعر المستهلك بالتحسن والانخفاض في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

القومي للأجور

وعلى جانب آخر، أشار “الوكيل”، إلى انعقاد اجتماع المجلس القومي للأجور لبحث رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في الأول من إبريل، داعيًا أعضاء غرفة الإسكندرية بالإدلاء بآرائهم حول هذا الشأن ورفعه للغرفة قبل نهاية الشهر الجاري.

تكريم بسيوني

ومن ناحية آخرى كرم رئيس اتحاد الغرف التجارية، اسم المرحوم جابر بسيوني مستشار وأمين عام الغرفة السابق بتقديم درع الغرفة لأبنائه تقديرًا لعطاءه في خدمة منتسبي الغرفة على مدار 50 عامًا.

 

 

 

آخر الأخبار