«مدبولي»: لا نعمل ضد القطاع الخاص.. ونسعى لتأمين المخزون الاستراتيجي للسلع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لا تعمل ضد القطاع الخاص، إلا أنه يجب أن تكون هناك تدخلات لضبط الأسواق، خاصة في وقت الأزمات.

ضبط السوق

جاء ذلك خلال اجتماع  عقده اليوم بشأن متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق، بحضور مسئولي عدد من الجهات المعنية.

مخزون استراتيجي

وأعلن “رئيس مجلس الوزراء”، أن الحكومة تعتزم البدء في اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية؛ وذلك في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

السلع الاستراتيجية

أكد “مدبولي”، أن هناك توجيه بأن يتولى عدد من الجهات التابعة للدولة مسئولية توفير مخزون استراتيجى من السلع الاستراتيجية، مطالبًا المسئولين المعنيين، بتحديد الاحتياجات الفعلية المطلوبة من السلع الاستراتيجية، تمهيدًا لبدء إجراءات استيرادها، وتوفيرها بالأسواق، بما يسهم في تحقيق توازن الأسعار.

الاحتياطي الاستراتيجي

ووجه “رئيس مجلس الوزراء”، بدراسة زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية بنحو 20%، على أن تكون هناك خطة تنفيذية للتحرك في حالة حدوث أى أزمة تزيد من قدرة الدولة على التدخل لإحداث التوازن المنشود في الأسواق.

التوازن بالأسواق

ومن جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف رصيد السلع المختلفة والمخزون الاستراتيجي المتوافر منها، كما تم التأكيد على ضرورة وجود مخزون استراتيجي كافي من السلع الأساسية، بحيث يمكن الدولة من التدخل في حالة حدوث أي أزمة طارئة، وبما يمكن الحكومة في الوقت نفسه من إحداث التوازن المطلوب في الأسواق.

آخر الأخبار