«مدبولي»: الإفراج عن بضائع بقيمة 4,5 مليار دولار  

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة تمكنت بالتعاون مع الجهاز المصرفي، من إنهاء الإجراءات الجمركية لبضائع بقيمة 4,5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، وكذلك السلع الهندسية والإلكترونيات، وممثلي كبريات السلاسل التجارية، وذلك بحضور مجموعة من الوزراء

البضائع المتراكمة

وأكد”مدبولي”، أنه لم يتبقَ حاليًا بضائع متراكمة في المواني، موضحًا أنه تم خروج بضائع بقيمة حوالي 2,8 مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة 1,7 مليار دولار انتهت جميع الإجراءات الورقية الخاصة بها وتم توفير الدولار بالبنوك، ولكن أصحابها رفضوا استلامها بحجة أن أمامهم مهلة شهر دون دفع غرامة أو تكلفة الأرضيات بالمواني، وانتظارًا لانخفاضات أكثر في الدولار.

مصادرة البضائع

وأوضح رئيس الوزراء، أن وزارة المالية وجهت اليوم بمصادرة كل هذه البضائع، مشيرًا إلى أن القانون والقواعد الخاصة بالمهمل والرواكد سوف تطبق على هذه البضائع.

نقص البضائع

وأشار إلى أن استمرار وجود هذه البضائع في المواني يتسبب في نقص الكميات المتوافرة منها في السوق.

قيمة الدولار

وأوضح “مدبولي”، أنه في الوقت الذي كان الدولار قيمته ترتفع حاول البعض تحقيق مكاسب، وأيضًا حينما بدأ الدولار في الانخفاض البعض الآخر يحاول الآن تحقيق مكاسب مرة أخرى دون مراعاة للمواطن البسيط.

إجراءات الدولة

 وقال إن كل ما نطلبه اليوم أن نتفهم وندرك أننا جميعًا في خدمة المواطن، الذي يجب أن يشعر بمردود الإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالأسعار.

آخر الأخبار