وزير النقل: نعتزم مضاعفة طاقة تشغيل المواني

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تنفذ خطة تشمل تكوين الشراكات الاستراتيجية مع كبري شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية العالمية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية علي المواني المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل المواني والتوسع في تجارة الترانزيت.

غرفة ملاحة الإسكندرية

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي نظمته غرفة ملاحة الإسكندرية بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الإسكندرية وممثلي المجتمع الملاحي.

منظومة النقل البحري

أشار الوزير، إلى التقدم الكبير الذي تشهده منظومة النقل البحري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أهمية التسجيل المسبق الذي له نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري، حيث يوفر طاقة تداول مناسبة وسرعة في تداول الحاويات وعدم وجود مهمل في المواني.

قطاع النقل البحري

 

ووجه وزير النقل الدعوة إلى كافة المستثمرين للاستثمار في قطاع النقل البحري الذي يشهد تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة الموانى المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات.

الفرص الاستثمارية

وأكد، أن هناك فرصة استثمارية واعدة في كافة المواني، في ميناء الإسكندرية وميناء المكس، ومحطات تحيا مصر 2 ومحطة الحبوب بميناء دمياط ومواني جرجوب والسخنة وغيرها، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في مجال المواني الجافة والمناطق اللوجيستية، حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء شبكة من المواني الجافة والمناطق اللوجيستية تبلغ 30 ميناء جافًا ومنطقة لوجستية مثل ميناء أكتوبر الجاف الذي يعمل بكفاءة عالية وله دور بارز في حركة الواردات والصادرات القادمة والمتجهة من وإلى المواني المصرية، وكذلك هناك فرصة استثمارية واعدة في مجالات النقل الأخرى مثل السكك الحديدية والنقل النهري وغيرها.

آخر الأخبار