رئيس مجلس الوزراء: صادرات مصر ستتجاوز 145 مليار دولار بحلول 2030

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حجم الصادرات المصرية بلغ حاليًا 53 مليار دولار، فيما تستهدف خطة الدولة نسبة النمو في الصادرات سنويا بين 15% و20%.

صادرات مصر

وأوضح مدبولي خلال تصريحات له في ختام جولته التفقدية اليوم السبت، بمدينة العاشر من رمضان، أنه بناء على هذه الأرقام فإن صادرات مصر ستتجاوز 145 مليار دولار بحلول العام 2030، وسيعود الوضع الاقتصادي لطبيعته بنهاية العام الجاري.

المنطقة الاستثمارية

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم مؤخرا توقيع عدد من العقود بالمنطقة الاستثمارية لقناة السويس مع الشركات العالمية التي تستثمر بمليارات الدولارات في مصر وتخلق آلاف فرص.
وأوضح أن قطاع الصناعة يعد أحد أهم القطاعات، كونه أساس الفترة المقبلة، مشيرًا إلى إنه زار اليوم عددا من المصانع التابعة للقطاع الخاص كمصانع يوتين للبويات، الذي يصدر لكل أنحاء العالم، والسويدي الخاص بإنتاج محولات الكهرباء، والتي تصدر إنتاجها إلى دول منطقة الشرق الأوسط.

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن الدولة أكدت إيمانها الكامل بالصناعة وبدأت من خلال الرخصة الذهبية، وبناء عليه شُيدت مصانع في أقل من عام بعد تيسير الحصول على التراخيص .. مشيرًا إلى أن أزمة الدولار ستنتهي وفي سبيلها إلى التحسن.

العملة الأجنبية

وأكد أنه يتابع بصورة يومية مع محافظ البنك المركزي تدفقات العملة الأجنبية، والأمور عادت لطبيعتها، ولكن نحتاج وقتا لنهاية هذا العام لضمان استكمال كل المسارات الطبيعية.

آخر الأخبار