«الملا»: نستهدف زيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 42% في 2035

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تستهدف تحقيق استثمارات أجنبية كبيرة في صناعة الغاز والبترول العام المالي المقبل، موضحًا أنها تسعى لزيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 42% بحلول عام 2035.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع وزير البترول، في إطار متابعة عدد من ملفات العمل، منها موقف توفير الاحتياجات البترولية.

ضخ الوقود

وأكد الوزير، العمل على زيادة معدلات ضخ الوقود في السوق المحلية، خاصة خلال موسم الأعياد المقبل، لتلبية الاحتياجات المُختلفة من المُنتجات البترولية.

قطاع البترول

 وأشار “الملا” خلال الاجتماع، إلى مواصلة أعمال البحث والاستكشاف من خلال عدة شركات عالمية تشارك قطاع البترول في تنفيذ برنامج لاستكشاف الغاز في البحر المتوسط، موضحًا أن البرنامج يستهدف زيادة الاحتياطيات من الثروات البترولية للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلية، وتوفير فائض لصناعات القيمة المضافة والتصدير.

حفر الآبار

 قال الوزير، إننا نعمل كذلك على رفع كفاءة الحقول القائمة من خلال برامج حفر العديد من الآبار للحفاظ على معدلات الإنتاج، لافتًا إلى وجود شركات عالمية عديدة ترغب في الدخول في شراكات للاستثمار بمصر في ظل الفرص الواعدة، وهو ما ينبئ بتحقيق نجاحات قادمة.

 مجال الغاز الطبيعى

وأكد “الملا”، أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الغاز الطبيعى، وهو ما مكنها من أن تصبح نقطة انطلاق محورية لغاز منطقة شرق المتوسط للعالم.

آخر الأخبار