سيمينز هيلثنيرز تحتفل بمرور عام على إنشاء أكاديمية التدريب الطبي في مصر

احتفلت سيمنز هيلثنيرز، بمرور عام على افتتاح أكاديمية التدريب الطبي، بهدف تقديم برامج تعليمية ودورات أكاديمية متخصصة للمهنيين وطلاب الجامعات في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز المعرفة والخبرة للأطباء والفنيين والعاملين بالقطاع، وذلك بالتدريب على أفضل الحلول التعليمية الرقمية المتطورة، لتسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية المتكاملة من خلال سد الفجوات الخاصة بالقطاع الطبي المحلي مثل نقص المهنيين المدربين، بالإضافة إلى تطوير القوة العاملة الماهرة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

مهارات العمل

وصممت برامج أكاديمية سيمينز هيلثنيرز من أجل تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات السريرية والتقنية وتوفير وصول مستدام إلى الرعاية الصحية الفائقة.
وعلى مدار عام كامل قدمت الأكاديمية عددًا من الدورات المختلفة بلغت 236 دورة، منها 11 دورة مخصصة لبرنامج الدعم المستمر، كما نجحت الأكاديمية في تخريج 1849 مشاركًا، لدعم القطاع الطبي بفريق فني ذو خبرة علمية وعملية لنساهم بالنهوض بالقطاع.

مبادرة وزارة الصحة

و شاركت الأكاديمية في مبادرة وزارة الصحة والسكان لصحة المرأة، والتي نظمت عددًا من ورش عمل معتمدة من الجمعية المصرية للأطباء والتعليم الطبي المستمر للمتخصصين في الرعاية الصحية وقدمت تدريبًا عمليًا باستخدام نماذج محاكاة للموجات فوق الصوتية للثدي، كما قامت الأكاديمية بتدريب فني الأشعة في عدد من المحافظات المختلفة من بينها (القاهرة، الإسكندرية، طنطا، المنوفية، الأقصر).

تدريب الفنيين

وأجرت الأكاديمية تدريبا لعدد 108 فني أشعة من 19 محافظة مختلفة، تم به الجمع بين الجلسات النظرية عبر الإنترنت وأحدث أجهزة المحاكاة الذكية للتطبيق العملي مع أنظمة تصوير الثدي بالأشعة السينية.

التعليم المستمر

وصرح المهندس عمرو قنديل، المدير التنفيذي لشركة سيمنز هيلثنيرز في مصر:” إننا نؤمن دائمًا بأن التعليم المستمر، والتوعية، وتمكين العاملين بالمجال الطبي بأحدث التقنيات الطبية من أهم العوامل التي تساهم في النهوض بالقطاع الطبي، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة المصرية الأخيرة في تطوير قطاع الرعاية الصحية والكوادر على كافة الأصعدة”.

آخر الأخبار