رئيس الوزراء: الحكومة تواصل جهودها لخفض أسعار السلع

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مواصلة الحكومة جهودها لمتابعة ورصد انخفاض أسعار والمنتجات بالسوق المحلية، حتى يشعر المواطن بخفض الأسعار، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

ضبط الأسواق

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع عدد من الوزراء، لمتابعة مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

حركة الأسواق

وأشار “رئيس الوزراء”، إلى اهتمامه بعقد هذا الاجتماع بشكل أسبوعي، بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد لما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع ما اتخذته الحكومة مؤخراً من خطوات وإجراءات بالتعاون مع القطاع المصرفى، لتوفير العملة الأجنبية، بما يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من سلع وبضائع خلال هذه الفترة.
انخفاض الأسعار

وشدد “مدبولي”، على أهمية أن تكون هناك مُوجة انخفاضات أخرى في الأسعار بعد العيد، خاصًة أن الأمور حاليًا مُستقرة من حيث توافر العملة الأجنبية، ويتم تلبية أي مطالب بشأن الإفراج عن السلع من الجهاز المصرفي.

قائمة الانخفاضات

واستعرض الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قائمة بالانخفاضات التي حدثت في أسعار مجموعة من السلع خلال الفترة الماضية، ومن ذلك أسعار الأرز، والمكرونة، والزيت، والفول، والجبن، والدقيق، وغير ذلك، مستعرضاً أسعار هذه السلع في عدد من السلاسل التجارية، مشيرًا إلى أننا سنشهد تباعاً خلال الفترة المقبلة حدوث انخفاضات في أسعار السلع بمختلف محال البقالة والسوبر ماركت.

زيادة المعروضات

ولفت “وزير التموين”، إلى أن حجم ما يتم الإفراج عنه من سلع وبضائع من الموانئ تباعاً، سيسهم وبشكل كبير في زيادة حجم المعروض من السلع بالأسواق وإحداث توازن كبير في الأسعار، مطمئناً الجميع أن انخفاضات السلع ستزيد بعد العيد.

 

 

آخر الأخبار