منح رجل الأعمال رشيد محمد رشيد الجنسية الإيطالية

أصدر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، قرارًا رئاسيًا بمنح الجنسية الإيطالية لرجل الأعمال المصري المهندس رشيد محمد رشيد، تكريمًا وتقديراً لمجهوداته وإنجازاته المتميزة في عالم الاقتصاد والأعمال.

رسالة رشيد

وعبّر رجل الأعمال المصري محمد رشيد الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة (السارة)، والرئيس التنفيذي لشركة (مايهولا) للاستثمار عن امتنانه الشديد لهذه الخطوة، لا سيما أنها بقرار نابع من الحكومة الإيطالية ذاتها، قائلا: “يشرفني أن أتلقى هذا الثناء من بلد أؤمن به دائمًا. إيطاليا هي مثال للتميز في كل قطاع. سأستمر في دعم الصناعة في إيطاليا، وتعزيز القيم التي نستثمر فيها وهي: الموهبة والإبداع والابتكار”.

سيرته الذاتية

ورشيد محمد رشيد رجل أعمال ومستثمر بارز في مجال السلع الفاخرة، حيث بدأ الاستثمار في ماركات الأزياء العالمية لأول مرة في عام 2012 بصفته الرئيس التنفيذي لشركة (مايهولا) للاستثمارات، التي تمتلك دار الأزياء الإيطالية (فالنتينو) ودار الأزياء الفرنسية (بالمان)، بالإضافة إلى تقلده مناصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة (ليبتون) العالمية لشاي (ليبتون)، كذلك شغل منصب عضو إدارة في شركة يونيليفر العالمية ومؤسس في عديد من الشركات العالمية في السلع الاستهلاكية والأغذية.

مجموعة السارة

وفي عام 2017، أسس رشيد مجموعة (السارة) للاستثمار، وهي شركة قابضة مقرها سويسرا تعمل في مجال بناء والاستثمار في العلامات التجارية الفاخرة.

حقيبة الصناعة

وتولى المهندس رشيد محمد رشيد المولود في الإسكندرية، حقيبة التجارة الخارجية والصناعة والتجارة الداخلية في حكومة الدكتور أحمد نظيف في الفترة من 2004 إلى 2011 في مصر، وبعدها تفرغ لعالم الأعمال.

آخر الأخبار