وزارة التضامن: 2.5 مليون سلة غذاء لمستحقي الدعم خلال 16 شهر

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة وزعت خلال الفترة من يناير 2023 حتى أبريل الجاري، 2.5 مليون سلة غذاء وألف طن لحوم على مستفيدي الدعم النقدي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مضيفة أن شهر رمضان شهد توزيع بونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه.

الحماية الاجتماعية

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع قيادات قطاع الحماية الاجتماعية، لمتابعة مشروع صكوك أضاحي الإطعام، بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وكذلك مناقشة الموقف التنفيذي لتغطية الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي من السلع الغذائية ولحوم الأضاحي والإطعام.

توزيع اللحوم

ووافقت “القباج”، خلال الاجتماع، على المساهمة بمبلغ 50 مليون جنيه كدفعة أولى خلال العام الحالي، بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مدار العام.

كريمي النسب

ووافقت وزيرة التضامن الاجتماعي على دعم عمليات رفع كفاءة 28 وحدة سكنية بحي الأربعين بمحافظة السويس ومنحها للأبناء كريمي النسب في حالة انطباق الشروط والقواعد المنظمة، موضحة أن ذلك في إطار خطة الوزارة للدمج والتمكين الاجتماعي للأبناء كريمي النسب.

آخر الأخبار