الأحد المقبل.. انخفاض سعر الخبز السياحي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يوم الأحد المقبل سيبدأ تطبيق خفض أسعار الخبز السياحي.

أسعار الخبز السياحي

وقال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، إن سعر الخبز السياحي زنة 80 جرامًا يصل لـ جنيه ونصف، ووزنة 40 جرامًا يبلغ 75 قرشًا، وزنة 25 جرامًا سيكون 50 قرشًا، أما العيش الفينو فوزن 35 جرامًا سيكون بجنيه، ووزن 70 جرامًا سيكون بجنيه ونصف.

وفي سياق متصل، أعلنت غرفة الحبوب ،انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحى والمخبوزات والعديد من السلع مثل المكرونة.

غرفة صناعة الحبوب

وقال النائب طارق حسانين، ان انخفاض أسعار الدقيق استخراج 72% يشير أيضا الى تراجع أسعار الخبز السياحي في الأسواق ، وأن ذلك كان محور اجتماع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب المخابز السياحية وغرفة صناعة الحبوب من أجل التواصل الى أسعار للخبز السياحي تتوافق مع انخفاض أسعار الدقيق .

انخفاض سعر الدقيق

من جانبه أوضح عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب ، انخفاض سعر الدقيق استخراج 72% المستخدم في صناعة الخبز السياحى والفينو والمكرونة بنسبة تتراوح من 30 الى 35% ،حيث يتراوح سعر طن الدقيق للمخابز السياحية حاليا من 15500 الى 16 ألف جنيه بعدما كان يتراوح سعره 22 ألف و23 ألف جنيه .

وقال، إن سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة أرض المطحن يتراوح من 17 الف الى 18 ألف جنيه ،بعدما كان يتراوح سعره من 23 ألف الى 24 ألف جنيه ، الأمر الذى يتطلب أيضا انخفاض في سعر الخبز السياحي وفقا لتخفيض اسعار الدقيق وأيضا بعد توفير العملات الأجنبية.

آخر الأخبار