600 رجل أعمال يشاركون في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني مايو المقبل

 

يشارك أكثر من 600 رجل اعمال من مصر والدول العربية في الملتقي الاقتصادي العربي الألماني في دورته السابعة والعشرين بمدينة برلين بألمانيا والذي سيعقد في خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو 2024.

مستقبل المدن الذكية

يضم الملتقى العديد من الجلسات المخصصة لمناقشة مستقبل المدن الذكية والرؤية المستقبلية للمشروعات اللوجستية بالإضافة الي أبعاد الذكاء الاصطناعي والفرص غير المحدودة المتاحة في المناطق الحرة العربية وتنمية السياحة المستدامة وسلاسل الامداد.

 

وأعلن المكتب التجاري المصري بألمانيا بأنه سيقوم بترتيب لقاءات عمل ثنائية للشركات المصرية المشاركة في الملتقي مع عدد من رجال الاعمال وتجمعات الاعمال الألمانية والعربية

العلاقات العربية الألمانية

علي جانب اخر حققت العلاقات التجارية العربية الألمانية إنجازات مهمة خلال العام المالي 2023 حيث بلغ حجم التبادل التجاري الثنائي 62.1 مليار يورو، مما يعكس زيادة ملحوظة بنسبة 19.5 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وقدمت آلاف الشركات العربية والألمانية هذا المساهمة الهامة، مما يؤكد على العلاقة الاقتصادية القوية بين العالم العربي وألمانيا في قطاعات متنوعة مثل الآلات، والسيارات، والصحة، والبنية التحتية، واللوجستيات، والنقل، والطاقة، والمياه.

ويهدف الملتقي الاقتصادي العربي الألماني الـ27 إلى إبراز الروابط القوية الموجودة وتوفير منصة للمشاركين لاستكشاف الفرص غير المستغلة وتكوين شراكات جديدة.

يعقد الملتقي الـ27 تحت رعاية وزارة الشؤون الاقتصادية علي مدي ٣ أيام من 3 يونيو إلى 5 يونيو 2024.

حجم التبادل التجاري

وبلغ حجم التبادل التجاري العربي الألماني خلال الفترة من يناير إلى يونيو عام 2023م ما قيمته ( 31,3 ) مليار يورو، مســــــــــجلاً ارتفاعا بنســـــــبة 38,02 في المئة مقارنة بالفترة نفســــــــها من العام الماضي 2022م، حيث ارتفعت قيمة الصادرات الألمانية الى الدول العربية خلال هذه الفترة بنســـــــــبة 25,28 في المائة لتصل قيمتها الى 17,7 مليار يورو، كما ارتفعت قيمــــــــة الواردات الألمانية من الدول العربية بنســــــبة ( 59,02 ) في المائة ووصلت قيمتها إلى 13,6 مليار يورو. وتصدّ رت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة مستوردي السلع الألمانية من الدول العربية ( 4147,14 مليون يورو)، تليها المملكة العربية السعودية 3850,19 مليون يورو فجمهورية مصر العربية ( 2467,07 مليون يورو

آخر الأخبار