توقيع اتفاقية لإقامة مشروع  لإنتاج ألياف الفايبر جلاس..باستثمارات 800 مليون دولار

 

وقعت شركة “تيدا- مصر”، وشركة “Xin Feng Ming Holding” الصينية، اتفاقية لإقامة مشروع لإنتاج ألياف الفايبر جلاس والبوليستر باستثمارات تصل إلى 800 مليون دولار، وطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنوياً، بحضور رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين.

مساحة المشروع

ويقع المشروع على مساحة 600 ألف متر مربع، داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا- مصر” بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة في مصر.

الطاقة الإنتاجية

ومن المقرر أن تصل الطاقة الإنتاجية بالمرحلة الأولى من المشروع إلى 300 ألف طن سنوياً، على أن يبدأ الإنتاج في عام 2026، بحسب بيان من هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

 

كما وقعت “تيدا- مصر” اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع شركة “Zhejiang Energy International”؛ لبناء مركز لإمداد الطاقة يتكون من محطة فرعية بقدرة 400 ميجاوات/ 220 كيلو فولت، ومحطة كهرباء تعمل بالغاز بقدرة 200 ميجاوات، ومحطة طاقة كهروضوئية بقدرة 100 ميجاوات؛ وذلك لتوفير إمدادات طاقة مستقرة ومتنوعة.

 

ووقعت شركة “جوشي مصر للفايبر جلاس” التي تعد من كبريات الشركات الصينية العاملة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اتفاقية لتمويل الاستثمار مع “شركة الصين للتأمين على الصادرات والائتمان فرع تشغيانغ”؛ وذلك لدعم تعزيز التوسعات الإنتاجية لشركة جوشي بقدرة 320 ألف طن سنوياً بمنطقة السخنة المتكاملة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر “التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيغيانغ)”، والذي شهد توقيع 14 اتفاقية لكبرى الشركات الصينية لإقامة العديد من المشروعات داخل مصر بمشاركة القطاع الخاص المصري.

 

 

 

آخر الأخبار