اتحاد الصناعات: تراجع الأسعار سببه انفراجة أزمة الدولار ووفرة الخامات

تشهد السوق المصرية تراجع كبير في اسعار المنتجات وسط توقعات بمزيد من انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.
ويرى خبراء الصناعة اسباب تراجع الأسعار نتيجة لزيادة المعروض بعد وفرة الدولار وقيام الدولة بتسهيل عمليات الإفراج عن البضائع وخامات الإنتاج بالمواني واعطائها الأولوية في العملة الصعبة.

استثمارات أجنبية

وقال المهندس اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن السوق المصرية شهدت مؤخرا انفراجه في أزمة الدولار واستقرار اسعار الصرف نتيجة لجهود الدولة ونجحها في جذب استثمارات أجنبية.
وأضاف الجزايرلي، كذلك وضع سياسات نقدية متزنة واجراءات لتسريع الافراج عن الخامات والبضائع عوامل ساهمت في القضاء علي السوق السوداء للعملة ووفرة في الموارد الدولاريه أدت الي استقرار السوق وزيادة في الإنتاج.

ضبط الأسواق

وأكد ان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من تراجع في الأسعار وضبط الأسواق في ظل توافر مخزون كبير من السلع الي حد ان جميع حلقات التوريد من صناع وتجار جملة وتجزئة بدأوا في خفض الأسعار لتصريفه.

ومن جانبه، أعلن الدكتور طه زيدان عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات ليسيكو- مصر، أن الشركة قررت نسب تخفيض أسعار منتجاتها من السيراميك والأدوات الصحية 20% وتقوم حاليا بتجديد اسعارها وتقليل التكلفة.

انخفاض الأسعار

وأوضح، أن السوق المصرية تشهد حاليا انخفاض كبير في أسعار السلع والمنتجات ومنها منتج الأدوات الصحية والسيراميك مع توقع استمرار انخفاض الأسعار لنسب كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وقال “زيدان” إنه على مستوى الشركة تعد منتجاتنا من الادوات الصحية والسيراميك أرخص سعر في السوق المحلية، كما تقوم بتوريد منتجاتها للمشروعات القومية للدولة بسعر التكلفة دعما للدولة في إطار الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص نحو التنمية الشاملة.

القيادة السياسية

وأكد “زيدان”، وجود فائض كبير في جميع الصناعات في الفترة الحالية ولهذا بدأ الجميع في دراسة خفض اسعاره إلى جانب وفرة الخامات و تيسيرات في جميع المواني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء.

آخر الأخبار