الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم 22 إبريل 2024

كشفتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية ،حالة الطقس المتوقعة، اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف عن طقس الأمس.

حالة الطقس

وكشفتِ الأرصاد عن حالة الطقس في مصر، متوقعة أن تشهد البلاد موجة حارة في الأيام المقبلة، حيث ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون يوم الأربعاء، ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على جميع الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

وعن سبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة، قالتِ الأرصاد إن ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يعملان على رفع درجات الحرارة.

الطقس اليوم

يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمال الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.. بينما يسود طقس معتدل ليلاً على كافة أنحاء البلاد، وفقًا لتوقعات الأرصاد.

طقس حار

وكشفتِ الهيئة، أن الظواهر الجوية وفقًا لــحالة الطقس اليوم، حيث تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

أتربة ورياح

وأضافتِ الأرصاد في بيانها أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

آخر الأخبار