افتتاح مصنع غزل 1 نهاية العام الجاري وإنتهاء تركيب 85% من الماكينات 

أعلنت مصادر بقطاع الأعمال العام أنه سيتم تشغيل مصنع غزل 1 بنهاية العام الجارى ومطلع عام 2025، وذلك بقيادة المهندس أحمد بدر، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب.

مصنع غزل 1

وقالت ” المصادر “، أنه تم الانتهاء من تركيب نحو 85% من ماكينات مصنع غزل 1 والذى ستكتمل مرافقه خلال شهر أكتوبر المقبل مع تركيب وتجهيز محطة الكهرباء التى ستوفر الطاقة للمصنع.

 

وأضافت ” المصادر “، أن مصنع غزل 1 تبلغ مساحتة 62.5 ألف متر، حيث يستوعب 182 ألف مردن غزل، ومن المقرر بدء الإنتاج فور تركيب الماكينات التى ترد تباعا وسينتج نحو 30 طن غزل يوميا.

مصانع النسيج والصباغة

وأوضحت ” المصادر “،  انه جارى العمل فى تجهيز مصانع النسيج والصباغة، بجانب النجاح فى تشغيل المصانع القديمة، والتى يتم تصدير إنتاجها من الغزل للخارج؛ مما يؤكد جودتها الكبيرة، وخطأ توقفها السنوات الماضية .

تطوير شركة مصر للغزل والنسيج

وفي سياق متصل، يشمل مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج فى المحلة الكبرى إنشاء مبنى جديد على مساحة 41,000 متر مربع وإنشاء مبنيين جديدين على مساحة 25.3 الف متر مربع، وإنشاء مبنى جديد على مساحة 36.8 ألف متر مربع بالإضافة إلى إنشاء مبنى جديد على مساحة 62.5 ألف متر مربع مع تطوير مبنى قائم على مساحة 24.6 ألف متر مربع، وتطوير مبنى قائم على مساحة 36.8 ألف متر مربع وتطوير مبنى قائم تمت إزالته مع المحافظة على القواعد الخرسانية بمساحة 17.7 ألف متر مربع.

 

آخر الأخبار