الأسهم الأوروبية تسجل ارتفاعًا قياسيًا

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء ارتفاعًا قياسيًا، ويعد هذا الأداء هو الأفضل خلال في ستة أسابيع مدفوعة بقطاعي التجزئة والتكنولوجيا ووسط ارتياح بين المستثمرين بفضل نتائج جيدة أعلنتها الشركات، في حين بلغ مؤشر إف.تي.إس.إي 100 البريطاني أعلى مستوى له على الإطلاق.

المؤشر ستوكس

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% مدعوما بأسهم قطاع التكنولوجيا الذي ربح 2.6% مع إعلان شركة إس.إيه.بي عن قفزة بلغت 24% في إيراداتها من الخدمات السحابية في الربع الأول إلى 3.93 مليار يورو (4.19 مليار دولار)، مدعومة بالطلب على برمجيات تخطيط موارد المؤسسات.

الأسهم الإيطالية

وسجلت الأسهم الإيطالية الأداء الأفضل بين الأسواق الأوروبية، كما أغلق المؤشر إف.تي.إس.إي 100 البريطاني مرتفعا إلى مستوى غير مسبوق لليوم الثاني على التوالي، بفضل ضعف الجنيه الإسترليني والنتائج الإيجابية للشركات.

قطاع التجزئة

وارتفع مؤشر قطاع التجزئة 2.2%، مع ارتفاع سهم إتش اند إم 4.2%بعد أن رفع مورجان ستانلي السعر المستهدف للسهم.

الخدمات المصرفية

وتصدر سهم منصة الخدمات المصرفية السويدية نورد نت المؤشر ستوكس 600 بمكاسب بلغت تسعة بالمئة بعد أن تجاوزت أرباحها التشغيلية في الربع الأول التوقعات.

وصعد سهم أسوشيتد بريتش فودز 9% بعد أن توقعت الشركة المالكة لبرايم مارك نمواً كبيرًا في أرباح العام بأكمله.

الشرق الأوسط

وانتعشت الأسهم من أدنى مستوياتها خلال أكثر من شهر مع انحسار المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط وإعلان الشركات نتائج أعمال إيجابية وتصاعد الآمال فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة.

بورصات لندن

وأظهرت بيانات مجموعات بورصات لندن أن من المتوقع انخفاض أرباح الربع الأول 12.1% عن العام الماضي.

 

 

آخر الأخبار