الأمين العام لجامعة الدول العربية يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول «الأونروا»

كشف جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيب أحمد أبو الغيط  بتقرير لجنة المراجعة المستقلة المكلفة من الأمم المتحدة للتحقيق في المزاعم الإسرائيلية بحق 12 موظفا يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

تقرير اللجنة المستقلة

وأضاف ” رشدي “، أن أحمد أبو الغيط اعتبر أن تقرير اللجنة المستقلة التي رأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، يُثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الادعاءات الإسرائيلية باطلة، وليس لديها أي دليل ملموس.

هدف إسرائيل

وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن هدف إسرائيل كان جزءا من حملة ممنهجة للقضاء على “الأونروا”، وإنهاء دورها المحوري في إعاشة وتشغيل نحو ستة ملايين فلسطيني، بالإضافة إلى تقويض عملها الذي لا غنى عنه في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي تسببت بها جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وأشار ” رشدي ” إلى أن  الدول التي جمدت تمويل “الأونروا” بناءً على الادعاءات الإسرائيلية المكذوبة ضرورة الاطلاع على نتائج تقرير لجنة المراجعة التي لا تقبل الجدل، بما في ذلك ما ورد فيه من قيام “الأونروا” بتحقيق داخلي ذي مصداقية في الادعاءات الإسرائيلية، مضيفاً أن مراجعة هذه الدول لموقفها وفي مقدمتها الولايات المتحدة المساهم الأكبر في موازنة الوكالة الأممية ضرورة إنسانية وواجب أخلاقي نحو ملايين الفلسطينيين.

آخر الأخبار