الأمين العام لجامعة الدول العربية: حماية الحقوق الفلسطينية مسؤولية الجميع بمن فيهم المنظمات الدولية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المنطقة العربية قد شهدت إنجازات ثمينة في مجال الحماية الاجتماعية للعمال وتكريس ثقافة الحقوق النقابية باستثناء فلسطين التي تعيش ظروفا مختلفة تماما بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

مؤتمر العمل العربي

وأضاف ” أبو الغيط “، خلال افتتاح أعمال الدورة الـ 50 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة في بغداد، أن تلك الأوضاع السيئة قد عرفت تدهوراً خطيرا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومنبها الى أن جرائم الاحتلال في حق العمال تمتد لعقود مضت سعى خلالها إلى تدمير قطاعات الانتاج الفلسطيني وسرقة مقدرات الشعب بشتى الطرق.

الحقوق الفلسطينية

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن حماية الحقوق الفلسطينية مسؤولية الجميع بمن فيهم المنظمات الدولية كلٌّ في نطاق اختصاصه، داعيا منظمة العمل الدولية إلى التعاطي مع خطة الطوارئ المقدمة من الحكومة الفلسطينية لإعادة تأهيل قطاع العمل، والتي من المقرر عرضها خلال مؤتمر المنظمة في شهر يونيو القادم.

حصيلة الاعتداء الإسرائيلي

وأكد ” أبوالغيط “، أن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على غزة لا تنحصر فقط في العدد المهول من الشهداء ولكنها تشمل أيضا المعاقين و من فقدوا عملهم، فضلا عن ملايين الأطفال الفلسطينيين الذين سيحرمون من تعليمٍ يمكّنهم من الحصول على فرص عمل لائقة مستقبلا.

مؤتمر المانحين

وأضاف ” أبو الغيط “، أنه يتطلع إلى عقد مؤتمر المانحين الذي وافق مجلس إدارة المنظمة على تنظيمه بهدف دعم برامج دعم التشغيل في فلسطين في أقرب وقت ممكن.

آخر الأخبار