وزير المالية: نستهدف تحقيق نمو بنسبة 4.2% بموازنة العام المالي المقبل 2024-2025 

أعلن محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة تستهدف بموازنة العام المالى المقبل 2024-2025 نموًا حقيقيًا بنسبة 4.2%، وفائضًا أوليًا 3.5%، وعجزًا كليًا بنسبة 7.3% والنزول بمعدل دين أجهزة الموازنة العامة للدولة للناتج المحلى الإجمالي إلى 88.2% فى العام المالي الجديد.

تحقيق معدلات نمو إيجابية

وأوضح ” معيط ” خلال لقائة مع رولا أبو منه الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك ستاندرد تشارترد، أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ استراتيجية أكثر استهدافًا لوضع معدلات الدين والعجز الكلى فى مسار نزولي على المدى المتوسط، وتحقيق معدلات نمو إيجابية وفائض أولى.

بنك ستاندرد تشارترد

وأشاد وزير المالية، ببدء نشاط بنك ستاندرد تشارترد في مصر متطلعًا لقيامه بدور فعَّال في مساندة الاقتصاد، خاصة فى ربط ودعم الأنشطة التجارية والاستثمارية بين آسيا ومنطقة الخليج ومصر، وكذلك العمل على جذب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين إلى.

الإصلاحات الهيكلية الشاملة

وأوضح ” معيط “، أن الإصلاحات الهيكلية الشاملة والمتكاملة التى تتخذها الحكومة تفتح آفاقًا واعدة للاقتصاد، حيث ترتكز على دعم القطاعات الإنتاجية، والتصديرية، وتراهن على دور أكبر للقطاع الخاص فى التنمية والنمو والتشغيل.

الأعمال التجارية والاستثمارية

وأكد ” معيط “، أن مصر تتمتع بمقومات اقتصادية متنوعة تجعلها محط أنظار المستثمرين العالميين الذين يبحثون عن فرص نمو واعدة، وسوق ديناميكية جاذبة لممارسة الأعمال التجارية والاستثمارية، وموقع استراتيجي متميز يؤهلها لأن تصبح مركزًا إقليميًا للإنتاج وإعادة التصدير فى شتى المجالات.

 

 

آخر الأخبار