حسام هيبة: الرخص الذهبية جذبت 10 مليار دولار استثمارات

أكد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،إن الهيئة أصدرت خلال عام واحد 29 رخصة ذهبية جذبت استثمارات تقدر بحوالي 10 مليار دولار لعدد من الأنشطة المختلفة في 13 محافظة منها اكبر مشروع لتصنيع الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط سيتم افتتاحه غدا، اقيم علي مساحة 200 الف متر مربع وتم تنفيذه خلال عام.

الاستثمار الصناعي

وقال “هيبة”، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر صناع القرار، أن الهيئة بدأت في تفعيل بعض القوانين المحفزة للاستثمار الصناعي مثل الشبك الواحد من خلال طرح الرخصة الذهبية وهي موافقة واحدة لجميع الجهات الحكومية علي إقامة المشروعات بداية من تخصيص الأراضي إلى بدأ النشاط.

وأضاف، كما ان جارى تفعيل المناطق الاستثمارية والتي تمثل كيانات ادارية لنحو 18 منطقة استثمارية منها ما هو صناعي ومتعدد، كما سيتم إصدار قانون خاص لجذب شركات الخدمات العالمية لخدمة المستثمرين في المناطق الاستثمارية.

حي المال والأعمال

وأوضح أنه سيتم إقامة منطقة للخدمات بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية تستقطب الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية وشركات التأمين ومكاتب المحاماة العالمية وكذلك الانشطة الترفيهية والإنتاج الفني والسينما.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن الفترة المقبلة ستشهد اصدار بعض التشريعات المحفزة للاستثمار المحلي علي وجه الخصوص باعتباره عنصر جذب للاستثمار الأجنبي واكبر مساهم في حجم الاستثمارات الي جانب مجموعة الحوافز القطاعية التي أصدرتها الهيئة والتي تتناسب مع طبيعة كل نشاط.

آخر الأخبار