رئيس المجلس التصديري: 126 مليون دولار قيمة صادرات القطاع إلى إسبانيا خلال 2023

قالت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري، إن إسبانيا تعتبر شريك تجاري رائد بقطاع الملابس الجاهزة المصرية، فهى من أكبر الأسواق الأوروبية التي تستورد الملابس من مصر لتأتي في المرتبة الرابعة، مما يجعلها من أبرز الأسواق المستهدف في قطاع الملابس الجاهزة.

 

صادرات المجلس التصديري إلى إسبانيا

وأضافت ” بشارة “، أن خلال فعاليات البعثة التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للملابس الجاهزة إلي إسبانيا بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر “TRADE USAID” إلي مدينة برشلونه، أن صادرات القطاع إلى إسبانيا بلغت 126 مليون دولار خلال عام 2023.

 

وأوضحت رئيس المجلس التصديري، أن المجلس يركز على استهداف هذا السوق من خلال هذه البعثة التجارية، والعمل على عقد عدد كبير من اللقاءات الثنائية B2B بين الشركات المصرية والشركات الأجنبية المشاركة بالمعرض، وذلك من أجل توقيع عقود تصدير مستقبلية.

السوق الإسباني

وأشارت ” بشارة “، إلى أن البعثة التجارية إلي إسبانيا بمشاركة 23 شركة تتبع قطاع الملابس الجاهزة و 3 شركات من مصنعى الأقمشة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية والاجتماعات المباشرة بين المصانع المشاركة وعدد من المشتريين والعلامات التجارية البارزة بالسوق الإسبانى.

آخر الأخبار