25.5 مليار جنيه حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية فى 3 شركات صرافة

نجحت ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصرى “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “مصر للصرافة”، وبنك القاهرة “كايرو للصرافة”، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 25 ملياراً و 532 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

الأهلي للصرافة

من جانبه، قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة “الأهلي للصرافة”، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم الخميس الماضي ما قيمته 14 ملياراً و310 ملايين جنيه.
وأوضح أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع الماضي فقط، بلغت ما قيمته مليار و923 مليون جنيه.
وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصرى، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

مصر للصرافة

وكشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات الشركة من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 9 مليارات و900 مليون جنيه بنهاية عمل يوم الخميس، وذلك من خلال 71 فرعاً تتواجد في أنحاء الجمهورية.
وأوضح فوزي، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات.

كايرو للصرافة

وفي السياق ذاته، قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 1.322 مليار جنيه.

رفع الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الماضى، رفع سعرى عائدى الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، والسماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

الرابط المختصر
آخر الأخبار