وزير قطاع الأعمال: نحرص على التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل دعم الصناعة

قال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تحرص على التعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ومختلف الكيانات الصناعية المحلية والأجنبية، وأذرعها الصناعية والشركات التابعة لها، معربًا عن ترحيبه بالتعاون مع الهيئة فى توفير مستلزمات المصانع من بعض المعدات وقطع الغيار اللازمة محليا.

خفض الفاتورة الاستيرادية

وأضاف ” عصمت ” في بيان اليوم، أن ذلك التعاون يأتي في إطار استراتيجية العمل بدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي وخفض الفاتورة الاستيرادية ورفع معدلات التصدير.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة منفتحة على كافة أشكال العمل المشترك مع القطاع الخاص من خلال الخريطة الاستثمارية والمشروعات والفرص المتاحة لدى الشركات، كما أن هناك العديد من النماذج الناجحة التى تم تنفيذها خلال الشهور الماضية.

التنمية المستدامة

وأكد ” عصمت “، أن لتعاون مع الهيئة يأتي فى إطار شراكة مع إحدى الشركات العالمية لتعظيم الاستفادة من المواد الخام المتاحة، وكذلك تطوير وتحديث وتوطين الصناعة والتوسع في إقامة المصانع وإدخال صناعات جديدة لتحقيق التنمية المستدامة، كأحد اهم ركائز العمل خلال المرحلة الحالية لخفض الواردات وزيادة الصادرات وتوفير مستلزمات الصناعة محليا.

التكامل الصناعي

ومن جانبة، قال مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن المصانع والشركات التابعة للوزارة مدعومة بقطع الغيار والمعدات التى يتم تصنيعها محليا، وكذلك توفير بعض المستلزمات التى يتم استيرادها بتصنعيها داخل مصانع الهيئة.

وأشار ” عبد اللطيف “، إلى أن هناك العديد من أوجه التعاون وخطط العمل التى يمكن البناء عليها والتوسع فيها فى إطار تعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا، وتحقيق التكامل الصناعي وزيادة الطاقات الإنتاجية والحد من الاستيراد.

آخر الأخبار