المشاط: الاتحاد الأوروبي سيوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص

أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن الاتحاد الأوروبي سيتيح ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، كما دعت البنك الأوروبي لإتاحة المزيد من الأدوات التمويلية لزيادة الدعم الموجه لشركات القطاع الخاص في مصر.

البنك الأوروبي

وقالت ” المشاط ” خلال لقائها مع أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن التعاون بين الجانبين شهد تقدماً ملحوظاً حيث تم العمل بشكل وثيق على مختلف المستويات، وهو ما دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية وتنفيذ العديد من المشروعات ذات الأولوية.

القطاع الخاص

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقة الاستراتيجية المثمرة مع البنك هامة للغاية حيث تعد مصر عضواً مؤسساً، كما تطورت العلاقة منذ عام 2012 بشكل مستمر ، لترتفع محفظة الاستثمارات لنحو 12 مليار يورو في 178 مشروعاً، كما تم توجيه أكثر من 80٪ من هذه الأموال إلى القطاع الخاص.

برنامج نوفي

وأوضحت ” المشاط “، أن مصر تقدر الشراكة مع البنك الأوروبي في تنفيذ محور الطاقة ضمن المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفّي»، باعتباره شريك تنمية رئيسي، حيث يتم العمل على حشد الاستثمارات والتمويلات والمنح اللازمة لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة بقدرة 10 جيجاوات، واستبدال عدد من محطات الطاقة الكهربائية التقليدية .

آخر الأخبار