النادي الأهلي الأعلى قيمة سوقية من الترجي التونسي

يتفوق النادي الأهلي على الترجي التونسي في القيمة التسويقية – بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي – حيث تبلغ القيمة التسويقية للأهلي 32 مليون يورو، مقابل 17 مليون يورو للترجي التونسي.

ويتطلع النادي الأهلي، صاحب الأرقام القياسية في بطولات أفريقيا لإضافة لقب أفريقي جديد لخزانته عندما يخوض الليلة مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التنونسي على ملعب رادس.

جوائز البطولة

ويحصل الفائز بالبطولة على أربعة ملايين دولار، فيما يحصل الخاسر على 2.5 مليون دولار. ويمتلك الأهلي الأكثر تتويجاً بالبطولة 11 لقباً، ويسعى لتحقيق اللقب الـ 12، بينما يتوق الترجي الرياضي لاقتناص اللقب الخامس له.

القيمة التسويقية

وبحسب موقع ترانسفير ماركت فإن الأهلي يضم بين صفوفه ثلاثة من أعلى اللاعبين قيمة سوقية بالبطولة وهم: المالي أليو ديانج (3.5 مليون يورو) ومحمد عبدالمنعم (2.5 مليون يورو) وإمام عاشور (مليوني يورو)، كما يمتلك الأهلي بين صفوفه هداف البطولة للموسم الحالي وهو حسين الشحات برصيد خمسة أهداف، والذي تبلغ قيمته السوقية نحو 900 ألف يورو.

ويمتلك الترجي الرياضي التونسي في جعبته أربع بطولات دوري أبطال أفريقيا، وأعلى لاعبيه قيمة سوقية هو التونسي ياسين مرياح الذي تبلغ قيمته نحو 1.8 مليون يورو.
وتأهل كل من الأهلي والترجي لكأس العالم للأندية المقرر إقامتها في أمريكا خلال العام المقبل بالإضافة إلى نادي الوداد الرياضي المغربي.

آخر الأخبار