«كاسبرسكي»تصدر تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)

كشفت شركة كاسبرسكي في تقريرها الجديد عن الاستدامة للنصف الثاني من عام 2022 وعام 2023، النتائج الرئيسية لمبادرات ومشاريع التنمية المستدامة التي نفذتها الشركة في الفترة المعنية.

حوكمة الشركات

ويُسلط التقرير الضوء على خمس مجالات استراتيجية محددة كأولويات الشركة فيما يتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وهي: عالم سيبراني أكثر أماناً، وتكنولوجيا المستقبل، وكوكب أكثر أماناً، وتمكين الأفراد، والأخلاق والشفافية.

بناء عالم سيبراني

وتلعب كاسبرسكي دوراً محورياً في تشكيل مستقبل مرن عبر الإنترنت من خلال مكافحة التهديدات باستخدام حلولها وخدماتها الأمنية الرائدة عالمياً.

وأدت هذه الجهود إلى اكتشاف 411 ألف ملف خبيث جديد كل يوم. وبشكل عام، منعت كاسبرسكي أكثر من 437 مليون هجوم سيبراني خلال الفترة المشمولة بالتقرير.

برمجيات الفدية

واكتشف خبراء كاسبرسكي 43 عائلة جديدة من برمجيات الفدية، وأكثر من 23 ألف برمجية معدلة خلال النصف الثاني من عام 2022 وعام 2023 وفي عام 2023 فقط، حاول مجرمو الإنترنت مهاجمة آلاف المستخدمين، بما في ذلك 53 ألف شركة وحوالي 6 آلاف مستخدم مرتبط بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

هجمات برمجيات المطاردة

ولاحظ باحثو كاسبرسكي زيادة مطردة في عدد هجمات برمجيات المطاردة – وهي برامج تستخدم لمراقبة الضحايا سراً من خلال أجهزتهم الشخصية. وعلى وجه الخصوص، اكتشفت حلول كاسبرسكي الأمنية أكثر من 31 ألف هجمة برمجيات مطاردة في جميع أنحاء العالم.  وتعمل كاسبرسكي على معالجة مشكلة المطاردة السيبرانية من خلال الشراكة مع المنظمات غير الربحية، وخبراء الصناعة، وشركات الأبحاث، والوكالات الحكومية حول العالم.

تطبيق تكنولوجيا المستقبل

تخطو كاسبرسكي خطوة أخرى في مسيرتها نحو عصر الصلابة السيبرانية، حيث أصبحت رائدة في الصناعة مع نهجها للمناعة السيبرانية. وبالاستفادة من خبرتها الطويلة والناجحة، تعمل كاسبرسكي على إنشاء أنظمة سيبرانية مادية مصممة لتكون آمنة بطبيعتها دون الحاجة إلى برامج إضافية للأمن السيبراني أو إدارة أدوات الحماية. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، حصل اثنان من حلول كاسبرسكي التي تستخدم نظام KasperskyOS (وهما Kaspersky Secure Remote Workspace وKaspersky Automotive Secure Gateway)، على جوائز في مؤتمر الإنترنت العالمي في الصين في عام 2022.

تنشئة جيل واعٍ

أطلقت كاسبرسكي مشروع المرونة الإلكترونية للأطفال، ليكون مشروعاً عالمياً بداية من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن خلال سلسلة من ورش العمل، والندوات، وحلقات النقاش، والدورات التدريبية التفاعلية في إطار المبادرة، حصل قرابة ألف معلم وطالب، من أكثر من 120 مؤسسة أكاديمية في مختلف البلدان، على تأثير إيجابي. وباعتبارها مشروعاً متعدد أصحاب المصلحة، عقدت كاسبرسكي شراكة مع مؤسسة HEAD، والتحالف ضد التنمر من أجل الأطفال والشباب (CABCY)، ومؤسسة ISAC، بالإضافة لوكالات ومدارس حكومية لمساعدة الأطفال على بناء الصلابة الرقمية.

آخر الأخبار