«إي فاينانس» تستحوذ على حصة في أسهم «الأهلي ممكن» و«إيزي كاش»

أعلنت مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية عن استحواذها على حصة في كل من أسهم شركتي “الأهلي ممكن” بنسبة %25 و”إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية بنسبة 13%.

سبب الاستحواذ

وأوضحت “إي فاينانس” في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتى تعزيزاً لدورها في نشر وتمكين الخدمات الرقمية لأكبر قاعدة من شركات الدفع والتحصيل العاملة في السوق من خلال استخدام التقنيات الرقمية للبنية التحتية للمجموعة والمؤمنة بأعلى معايير الأمان والتيسير وتقديم أفضل الخدمات لجموع المواطنين ضمن الأهداف الاستراتيجية للمجموعة.

التحول الرقمي

وأضافت وتأتي هذه الخطوة لتوسيع نطاق الوصول إلى شرائح جديدة من العملاء ولتسهيل طرق ووسائل دفع رقمية للأفراد والشركات باستخدام خدمات ووسائل الدفع الرقمية دعما لجهود البنك المركزي المصري ومختلف القطاعات المصرفية وغير المصرفية في تسريع التحول الرقمي وتحقيق لرؤية مصر 2030.

الأهلي ممكن

تحتل شركة “الأهلي ممكن” مكانة رائدة في سوق المدفوعات الرقمية حيث وصل عدد التجار الذين تقوم بخدمتهم إلى ما يزيد عن 90 الف تاجر وقاعدة مستخدمين تزيد عن 5 مليون مستخدم يقومون بتنفيذ ما يزيد عن 750 مليون معاملة سنوياً، كما تبلغ قيمة التحصيلات الخاصة بالشركة نحو 36 مليار جنيه سنوياً، وتستهدف مضاعفتها خلال الفترة المقبلة.

إيزي كاش

وتقدم شركة “إيزي كاش” حلول الدفع للأفراد والتجار والمؤسسات حيث حصلت على رخصة المدفوعات الرقمية من البنك المركزي عام 2019 وتمكنت من الحصول على عقود حصرية للمدفوعات حيث تستهدف الوصول إلى 95 ألف تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

آخر الأخبار