في نهائي دوري الأبطال.. تعرف على تشكيل الأهلي أمام الترجي

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الأهم في قارة أفريقيا خلال العام الحالي على مستوى الأندية، حيث يستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في الثامنة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.
واقترب المدير الفني للأهلي مارسيل كولر من الاستقرار على تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة الليلة، حيث من المتوقع ألا تكون هناك تغييرات كثيرة على تشكيل المارد الأحمر التي خاض بها مباراة الذهاب أمام الترجي.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هاني -محمد عبد المنعم -رامي ربيعة -كريم فؤاد.
خط الوسط: مروان عطية -أكرم توفيق ‏-إمام عاشور -حسين الشحات (رضا سليم) – بيرسي تاو. ‏
خط الهجوم: وسام أبو علي.
ملعب رادس
وحقق الأهلي تعادلا ثمينا مع الترجي بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم السبت الماضي على ملعب “رادس” في العاصمة التونسية، ويكفي المارد الأحمر الفوز بأي نتيجة مساء اليوم لضمان التتويج باللقب القاري.

اللقب الـ 12

ويبحث ملك القارة النادي الأهلي عن تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا “الأميرة الإفريقية” للمرة الـ12 في تاريخه، وللموسم الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة في آخر خمس سنوات، من أجل تعزيز رقمه القياسي، والابتعاد عن أقرب منافسيه في قائمة أبطال المسابقة القارية.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم متسلحا بخوض المواجهة على أرضه وملعبه المفضل “إستاد القاهرة” وأمام جماهيره الغفيرة التي ستملأ مدرجات استاد القاهرة الدولي، حيث نفدت تذاكر اللقاء تماما خلال ساعتين فقط من طرحها للبيع لجماهير المارد الحمر.

علي معلول

وسيفقد الأهلي اليوم أحد أهم لاعبيه خلال الفترة الأخيرة وهو التونسي علي معلول الذي تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس في لقاء الذهاب أمام الترجي السبت الماضي. فيما اكتملت جاهزية ثنائي الأهلي أحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا للتواجد في المباراة، ويفاضل مارسيل كولر المدير الفني للفريق بين أحمد كوكا وكريم فؤاد لشغل الجبهة اليسرى وتعويض غياب علي معلول.

مشوار البطولة

نجح الأهلي خلال مشواره في نسخة العام الحالي للبطولة القارية، في تحقيق 8 انتصارات، و4 تعادلات، ولم يتلق الفريق الأحمر أي هزيمة، حيث حقق الأهلي رقما قياسيا جديدا بعد تعادله في لقاء الذهاب مع الترجي بدون أهداف، إذ وصل الأهلي إلى 21 مباراة متتالية في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون تلقي أي هزيمة.

 

آخر الأخبار