«القصير» يبحث مع نظيره اللبناني إزالة معوقات صادرات مصر من البطاطس والبصل

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، مع عباس الحاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، الموضوعات المتعلقة بتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين وإزالة المعوقات التي قد تؤثر على انسيابية السلع الزراعية بين الجانب اللبناني والمصري، ومنها صادرات مصر من البطاطس والبصل والنخيل الى لبنان بالاضافة إلى تنظيم تصدير المانجو وفسائل النخيل.

الخبرة المصرية

وأشار الوزير اللبناني الى رغبته في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا الامر، بالاضافة الى مناقشة الموضوع المتعلق بتصدير الحمضيات الى الجانب اللبناني.

حضر الاجتماع اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصرى وبعض قيادات وزارتى الزراعة في البلدين.د

زيارة بورسعيد

وقام عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني يرافقه د. ابرهيم الدخيري مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بزيارة الى محافظة بورسعيد، حيث اطلع على الانشطة الزراعية بالمحافظة وتفقد المزارع السمكية بها وكذلك سوق السمك بحضور بعض مسئولى وزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد.

 

آخر الأخبار