رئيس شعبة المستوردين يطالب بإنشاء موقع إلكتروني للمصنعين

طالب عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، بإنشاء موقع إلكتروني يوفر للمصنعين إحتياجات مصر من السلع وبيانات عن التصدير ومستهدفات قطاع الصناعة وكل ما يحتاجه المستثمر المحلي والأجنبي لبدء نشاطه، حيث أن الرقمنة والحوسبة مطلب ضروري للمصنعين لتوفير الوقت والعناء.

جهاز التمثيل التجاري

وقال ” قناوي ” في بيان اليوم، إنه يجب على جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه المنتشرة في مختلف دول العالم أن يلعب دور أكبر في زيادة الصادرات المصرية.

إنشاء شركات مصرية

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه لابد من إنشاء شركات مصرية تعمل في مجال التأمين على مبيعات التصدير، موضحا أنه من الممكن أن يكون تصدير السلع والخدمات عملاً مربحاً، ولكنه أيضاً عمل محفوف بالمخاطر.

دعم الصناعة

وأشار ” قناوي ” إلى أن الدولة تهتم بدعم الصناعة حتى يكون للمنتجات المصرية ميزة تنافسية في الخارج ، مشددا على ضرورة أن يتوفر للمصنع حجم الدعم في كل قطاعات الصناعة ، و سرعة صرف دعم الصادرات ، بخاصة أن دورة الإنتاج تعاني من ارتفاع مستمر في تكلفة المواد الخام بسبب تغير سعر الصرف وتمثل سرعة الاستجابة لصرف دعم الصادرات دعما لدورة الإنتاج التي بدورها تمثل دعما للصناعة التي تلعب بدورها دورا كبيرا في رفع معدل الصادرات.

آخر الأخبار