المصيلحي: نستهدف استلام 3.7 مليون طن قمح من المزارعين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة رفعت مستهدفات توريد القمح المحلي خلال الموسم الحالي إلى 3.7 مليون طن بزيادة 200 ألف طن.

السلع التموينية

وأوضح المصيلحي، على هامش مشاركته بالمعرض الدولي للصناعات الغذائية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية استقبلت منذ بداية الموسم نحو 3.05 مليون طن من المزارعين، وهذه الكمية تأتي أكبر من مثيلتها في فترة المقارنة بما يقترب من 400 ألف طن، وهو الأمر الذي يشجع على رفع سقف توقعات التوريد.

استيراد السكر

وأشار المصيلحي إلى تعاقد وزارة التموين على استيراد ما يتراوح بين 200 و225 ألف طن جديدة من السكر الخام، لتغطية الفجوة الاستهلاكية في البلاد، والتي تتراوح بين 800 إلى مليون طن سنوياً.

 

وأوضح الوزير أن الكميات التي تم التعاقد عليها ستأتي من خلال 6 شركات حكومية وخاصة، تشمل صافولا، والاسكندرية، والدقهلية، والفيوم، والنوبارية، والدلتا، والتي ستتولى تكرير الكميات المستوردة وتسويقها محليًا.

وتتراوح الكميات المتعاقد عليها عبر الشركات بين 25 إلى 50 ألف طن، بحسب قدرة كل شركة، وتم الاتفاق معهم عل كافة التفاصيل في الاجتماع الأخير قبل أيام.

وأكد المصيليحي أن الحكومة تستهدف استيراد مليون طن سكر لتغطية الفجوة الاستهلاكية، ويجري متابعة الموقف بشكل مستمر.. إذا كنا بحاجة إلى المزيد سنسنتورد باقي الكميات قبل نهاية العام بكل تأكيد.

عيد الأضحى

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة استعدت لموسم عيد الأضحى بشكل مبكر، وأنها لديها حاليًا نحو 20 ألف رأس ماشية تم التعاقد عليها لطرحها في العيد، ومن المقرر ضخ المواشي عبر 1500 منفذ ما بين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة و شوادر على مستوى الجمهورية.

 

آخر الأخبار